افضل سيارات SUV في السعودية

يختلف تصنيف افضل سيارات suv في السعودية على عدة عوامل من أبرزها اسعار سيارات suv في السعودية، حجم سيارات suv التي تناسب طبيعة الاستخدام، وأخيرًا ماركات سيارات suv حيث يمكن أن يُفضل أحدنا سيارات suv من فولكس، وبعضنا يُفضل سيارات suv من بيجو وهكذا؛ بهذا المقال سوف نتناول افضل سيارات suv في السعودية من حيث العوامل السابقة.

ماهي سيارات SUV؟

سيارات suv مقصود بها سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدام، حيث اختصار SUV يقصد به Sports Utility Vehicle أي السيارات التي تجمع بين هيكل الشاحنة الخفيفة السريعة و قوة سيارات الدفع الرباعي لقدرتها على مواجهة الطرق الوعرة

مقارنة سيارات SUV و CUV

مقارنة سيارات suv و cuv تعتمد بشكل رئيسي على الفرق بين هيكل السيارة حيث تجد أن الأثنين لهما مساحة تخزينية متقاربة و يتشابهان أنهما مرتفعان بمساحة ما من على الأرض، ويكمن الاختلاف في:

سيارة SUV – Sport Utility Vehicle سيارة CUV – crossover utility vehicle
يعتمد بنائها على شاسيه شاحنة يثبت عليه هيكل معدني. يتم بنائها من شاسيه واحد مخصص، أي أن الهيكل والإطار يتم صناعتهم كوحدة واحدة.
سيارة أثقل في الوزن بمتانة أعلى تناسب الطرق الوعرة سيارة أخف في الوزن بمتانة تناسب الانتقالات الداخلية والطرق الممهدة.
سيارة رباعية الدفع سيارة وسط بين السيدان والسيارات النسائية.
أكثر في استهلاك الوقود. أوفر في استهلاك البنزين  مقارنة بالسيارات الرياضية.

اسعار سيارات SUV في السعودية

تتراوح اسعار سيارات suv في السعودية 2020 من 60.000 لـ 100.000ريال سعودي، وقد يقل أو يزيد السعر تبعًا للموديل والفئة.

تعتبر سيارة سانج يونج من سيارات suv رخيصة الثمن حيث يبدأ سعرها من 56,595 ريال سعودي.

اسعار سيارات SUV في السعودية 2020:

  1. سعر افضل سيارة suv 2020 من كيا هي تيلورايد ويبدأ من 132,100 ريال سعودي.
  2. سعر افضل سيارة suv 2020 من هيونداي هي باليسايد ويبدأ من 124,800 ريال سعودي.
  3. سعر افضل سيارة suv 2020 من شفروليه هي بليزر ويبدأ من 127,900 ريال سعودي.
  4. سعر افضل سيارة suv 2020 من فولفو هي اكس سي 40 ويبدأ من 195,000 ريال سعودي.
  5. سعر افضل سيارة suv 2020 هي كيا سويل ويبدأ من 69,300 ريال سعودي.
  6. سعر افضل سيارة suv 2020 هي تويوتا راف فور و يبدأ من 90,000 ريال سعودي.
  7. سعر افضل سيارة suv 2020 من هيونداي هي كونا و يبدأ من 70,000 ريال سعودي.
  8. سعر افضل سيارة suv 2020 من مازدا هي CX-30 ويبدأ من 100.000 ريال سعودي.
  9. سعر افضل سيارة suv 2020 من نيسان هي كيكس يبدأ من 65.000 ريال سعودي.
  10. سعر افضل سيارة suv 2020 من ميتسوبيشي هي اكليبس ويبدأ من 86,000 ريال سعودي.

افضل سيارات SUV في السعودية من حيث الحجم

إن اختيار سيارة من افضل سيارات suv في السعودية أمر ليس بسهل نظرًا لتعدد السيارات suv من الماركات العالمية المختلفة.

فبالتأكيد افضل سيارات suv في السعودية للشباب لتناسب سفاري الصحراء وغيرها من الأنشطة الشبابية، يختلف حجمها عن افضل سيارات suv في السعودية للعائلة لتناسب السفر المريح في الطرق الوعرة؛ فيما يلي نستعرض انواع افضل سيارات suv في السعودية من حيث الحجم الصغير، المتوسط، والحجم الكبير.

افضل سيارات  SUV في السعودية ذات حجم صغير

افضل سيارات suv

سيارات suv مدمجة و صغيرة الحجم من فئة Subcompact يعتبرها الكثير إحدى سيارات دفع رباعي صغيرة الحجم والبديلة لسيارات الهاتشباك التقليدية لأن يتوفر بها مميزات الدفع الرباعي، مع مزايا المقاعد المستقيمة، و ارتفاع سقف سيارة مناسب.

كما تتميز سيارات suv صغيرة الحجم بأن سعرها رخيص مقارنة بأحجام سيارات suv الأخرى لكن صغر السعة التخزينية في السيارة بهذا الحجم من السيارات يمكن أن يكون أحد عيوبها بالإضافة لكونها سيارة لا تقدر على حمل أمتعة ثقيلة، وقدرتها على التحرك بالطرق الوعرة أيضًا محدودة.

من افضل سيارات suv في السعودية ذات الحجم الصغير هي سيارة هوندا HRV لأنها تجمع بين سعر متوسط وإمكانيات محرك قوية مع مميزات الرفاهية التي يحبها الجميع.

والمنافس لسيارة هوندا HRV على لقب افضل سيارات suv في السعودية ذات الحجم الصغير هي سيارة كيا سول والتي تنافس بشدة على ميزة انخفاض السعر مقارنة بمثيلاتها من سيارات suv بنفس الحجم.

افضل سيارات suv في السعودية ذات حجم متوسط

تعتبر افضل سيارات suv في السعودية للعائلات المحبة للسفر هي سيارات suv ذات الحجم المتوسط، لأن هذه السيارات يجتمع بها الميزات التي يحبها جميع أفراد العائلة من سعة تخزين مناسبة للكثير من الأغراض، اتساع المقصورة الداخلية للسيارة لتسع الكثير من افراد العائلة، مميزات أمان عالية بالإضافة لمحرك قوي ليتحمل السير لمسافات طويلة في الطرق الوعرة.

وعادةَ تصميمات سيارات suv بها صفين أو ثلاثة من المقاعد، وغالبًا صف المقاعد هذا يكون مناسب أكثر للأطفال وبه مميزات مقاعد أمان الأطفال مثل أماكن تثبيت ISOFIX.

فولكس فاجن تيرامونت

تعتبر سيارة فولكس فاجن تيرامونت من افضل سيارات suv في السعودية متوسطة الحجم، حيث زادت مبيعات السيارة الأمريكية فولكس فاجن لـ 50% في الشرق الأوسط من إجمالي مبيعات سيارات هذه فئة suv.

ومن أشهر مميزات سيارة فولكس فاجن تيرامونت ذات الحجم المتوسط أن طولها حوالي 5 أمتار، مع ارتفاع مناسب عن الأرض مما يسمح بوصول أسهل إلى صف المقاعد الثالث، بالإضافة لسعة تخزينية كبيرة لمساحة أكبر للأمتعة العائلة كلها.

وبالتأكيد ما يجعلها تنافس على لقب افضل سيارات suv في السعودية في الحجم المتوسط هو أن مقاعدها مبطنة و مريحة جدًا و مزودة بخاصية التهوية مع إمكانية التحكم في درجة الحرارة في ثلاث مناطق مستقلة.

يمكن أن تكون افضل سيارات suv ذات حجم متوسط هي افضل سيارة عائلية لك ولعائلتك في حالة إن كانت عدد أفراد عائلتك صغير، وإلا إن كنت تبحث عن سيارة suv عائلية ذات حجم كبير وسُبل راحة أكثر، فيمكنك التفكير في فورد اكسبدشن.

افضل سيارات suv في السعودية ذات حجم كبير

سيارات SUV ذات الحجم الكبير تتميز بمساحات تخزين كبيرة و مقصورة داخلية واسعة جدا مع محرك عالي القوة، لكن ميزة الحجم الكبير يمكن أن يكون عيب من عيوب السيارة عن بعض الأشخاص نظرًا لأن السيارة لا تتناسب مع الشوارع الضيقة أو المزدحمة.

فورد اكسبدشن

تعتبر سيارة فورد اكسبديشن 2020 من افضل سيارات suv في السعودية كبيرة الحجم حيث يصل طولها حوالي 5.2 متر، وعرضها حوالي 2.0 متر، وارتفاعها حوالي 1.9 متر، وقاعدة عجلاتها حوالي 3.0 متر، وسعة صندوق التخزين 528 لتر.

وتتمتع فورد اكسبديشن بناقل حركة أوتوماتيكي التحكم ذو 10 سرعات، والذي يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأربعة بقوة وسلاسة مما يمنح السائق تجربة قيادة ممتعة.

أما معدل استهلاك الوقود في فورد اكسبديشن هو لتر واحد فقط لقطع مسافة 9.7 كيلومتر وتبلغ سعة خزان الوقود فيها 106 لتر، مما يجعلها من افضل سيارات suv في السعودية ذات الحجم الكبير المناسب للسفر، وإحدى أفضل سيارات اقتصادية في معدل استهلاك الوقود أيضًا في المملكة.

افضل سيارات SUV في السعودية من حيث معدلات الأمان

افضل سيارات suv من حيث معدلات الأمان هي التي تجد بها:

  • نظام منع إنغلاق الفرامل (ABS) لمزيد من التحكم بالسيارة أثناء الضغط على المكابح.
  • نظام الثبات الإلكتروني (ESC) والذي يعمل على ثبات المركبة على الطرق وخاصة في المنعطفات.
  • نظام التحكم في الجر (TC) و هو نظام مانع انزلاق السيارة عن مسارها الصحيح بسبب قوة زائدة كالضغط على دواسة الوقود بشدة.
  • نظام الكابح التلقائي في حالات الطوارئ (AEB) وهو النظام الأكثر أمانا في كبح الفرامل في العالم، حيث يقوم هذا النظام تلقائيًا بجميع الإجراءات اللازمة لتجنب الاصطدام.
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW) والذي يكشف الطريق باستمرار ويراقب السيارات في المقدمة من خلال التقاط المعلومات من جهاز استشعار الرادار الأمامي ويقوم بإنذار السائق في حالة الاقتراب الزائد لدرجة الاصطدام مع السيارة التي أمامه.
  • نظام BSW والذي يساعد على تنبيه السائق في حال وجود أي مركبات أخرى بجانبه ولكنها تتحرك في نقطة غير مرئية بالنسبة لوضعية السائق.

وأخيرًا، عند التفكير في شراء أفضل سيارة suv 2020 يتسارع إلى الأذهان أنها سيارة سفر فقط لأنها من أفضل السيارات التي تجعل تجربة التحرك على الطرق الوعرة تجربة سهلة ويسيرة وممتعة، لكن سيارات suv ليست للسفر فقط بل انها ايضًا سيارة بها مساحة تخزين كبيرة إن كنت كثير الانتقالات، بالإضافة لمقاعد سيارات suv المريحة جدًا وتمنح صاحبها تجربة قيادة ممتعة، وتمنح الركاب خاصة من كبار السن تجربة انتقال بدون آلام ظهر.

خدمات معرض قمة البرج للسيارات

إحدى خدمات معرض قمة البرج للسيارات هو أن جميع  عملائنا يستطيعون شراء سيارة اونلاين من معرض قمة البرج للسيارات أحد افضل معارض الدمام للسيارات الجديدة، حيث يمكن عبر الواتس اب أو من خلال ملء استمارة شراء السيارة من خلال الموقع، واترك الباقي على معرض قمة البرج للسيارات بالدمام حيث سنقوم بتسجيل السيارة وتأمينها ونوصلها لعندك خلال أيام قليلة.

و يمكنك متابعة افضل عروض السيارات بمعرضنا من خلال محادثتنا عبر الواتساب